Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9680
Title: دور التخطيط الإستراتيجي في تحسين الأداء التسويقي للبنوك
Other Titles: دراسة حالة عينة من بنوك ولاية قالمة
Authors: شاوي بسمة, قندوز خديجة
Keywords: الأداء التسويقي ، التخطيط الإستراتيجي ، الرؤية الإستراتيجية ، الحصة السوقية
Issue Date: 2016
Abstract: تهدف هذع الدراسة إلى إبراز دور التخطيط الإستراتيجي في تحسين الأداء التسويقي للبنوك ، وذلك من خلال معرفة أثر أبعاد التخطيط الإستراتيجي ( الرؤية ، الرسالة ، الأهداف ، التحليل ) على الأداء التسويقي بمختلف أبعاده ( الحصة السوقية ، الربحية ، رضا الزبون ) في بنوك ولاية قالمة ، خاصة وأن عالمنا اليوم يشهد تحديات وضغوطات بيئية يصعب التعامل معها بأساليب تقليدية ، الأمر الذي أدى بالمنظمات اللجوء إلى التخطيط الإستراتيجي ، الذي يعتبر الركيزة الأساسية في تحديد مهمة وأهداف المنظمة ، إضافة إلى الأداء التسويقي الذي يمكن من مواجهة المنافسة والتصدي للمتغيرات الحاصلة في ظل الوضع الحالي الذي نعيشه. وقد نتجت الدراسة على وجود أثر بين التخطيط الإستراتيجي والأداء التسويقي في عينة بنوك ولاية قالمة ، كما أظهرت الدراسة أن تبني التخطيط الإستراتيجي الفعال يساهم في تحسين الأداء التسويقي بشكل إجابي.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9680
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.172.pdf61,63 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.