Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9680
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشاوي بسمة, قندوز خديجة-
dc.date.accessioned2021-01-05T08:57:49Z-
dc.date.available2021-01-05T08:57:49Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9680-
dc.description.abstractتهدف هذع الدراسة إلى إبراز دور التخطيط الإستراتيجي في تحسين الأداء التسويقي للبنوك ، وذلك من خلال معرفة أثر أبعاد التخطيط الإستراتيجي ( الرؤية ، الرسالة ، الأهداف ، التحليل ) على الأداء التسويقي بمختلف أبعاده ( الحصة السوقية ، الربحية ، رضا الزبون ) في بنوك ولاية قالمة ، خاصة وأن عالمنا اليوم يشهد تحديات وضغوطات بيئية يصعب التعامل معها بأساليب تقليدية ، الأمر الذي أدى بالمنظمات اللجوء إلى التخطيط الإستراتيجي ، الذي يعتبر الركيزة الأساسية في تحديد مهمة وأهداف المنظمة ، إضافة إلى الأداء التسويقي الذي يمكن من مواجهة المنافسة والتصدي للمتغيرات الحاصلة في ظل الوضع الحالي الذي نعيشه. وقد نتجت الدراسة على وجود أثر بين التخطيط الإستراتيجي والأداء التسويقي في عينة بنوك ولاية قالمة ، كما أظهرت الدراسة أن تبني التخطيط الإستراتيجي الفعال يساهم في تحسين الأداء التسويقي بشكل إجابي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأداء التسويقي ، التخطيط الإستراتيجي ، الرؤية الإستراتيجية ، الحصة السوقيةen_US
dc.titleدور التخطيط الإستراتيجي في تحسين الأداء التسويقي للبنوكen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة عينة من بنوك ولاية قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.172.pdf61,63 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.