Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9673
Title: دور نظام المعلومات التسويقية في خلق الميزة التنافسية
Other Titles: دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ( وكالة قالمة )
Authors: بومعيزة أمال, تواتي ندى
Keywords: نظام المعلومات ، نظام المعلومات التسويقي ، نظام بحوث التسويق ، نظام الإستخبارات التسويقية الميزة التنافسية
Issue Date: 2016
Abstract: هدفت الدراسة إلى معرفة دور نظام المعلومات التسويقي في خلق الميزة التنافسية من وجهة نظر موظفي بنك الفلاحة والتنمية الريفية ( وكالة قالمة) حيث بلغ عدد المستجوبين 30 فرد ، وتم تحليل النتائج بالإعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية ، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج كان من أبرزها وجود أثر ايجابي لنظام المعلومات التسويقي في خلق الميزة التنافسية ، وفي ظل هذه النتيجة أوصت الدراسة على المؤسسة أن يكون نظام معلوماتها التسويقي مستمر ودائم ، واستخدام الأجهزة والبرمجيات المتطورة لمعالجة الكم الهائل من المعلومات.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9673
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.164.pdf43,59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.