Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9673
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبومعيزة أمال, تواتي ندى-
dc.date.accessioned2021-01-04T08:41:27Z-
dc.date.available2021-01-04T08:41:27Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9673-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى معرفة دور نظام المعلومات التسويقي في خلق الميزة التنافسية من وجهة نظر موظفي بنك الفلاحة والتنمية الريفية ( وكالة قالمة) حيث بلغ عدد المستجوبين 30 فرد ، وتم تحليل النتائج بالإعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية ، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج كان من أبرزها وجود أثر ايجابي لنظام المعلومات التسويقي في خلق الميزة التنافسية ، وفي ظل هذه النتيجة أوصت الدراسة على المؤسسة أن يكون نظام معلوماتها التسويقي مستمر ودائم ، واستخدام الأجهزة والبرمجيات المتطورة لمعالجة الكم الهائل من المعلومات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectنظام المعلومات ، نظام المعلومات التسويقي ، نظام بحوث التسويق ، نظام الإستخبارات التسويقية الميزة التنافسيةen_US
dc.titleدور نظام المعلومات التسويقية في خلق الميزة التنافسيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ( وكالة قالمة )en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.164.pdf43,59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.