Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9626
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحساينية أمين, نعيجة شمس الدين-
dc.date.accessioned2020-12-28T09:51:23Z-
dc.date.available2020-12-28T09:51:23Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9626-
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى دراسة أهمية ودور الإبداع في المزيج الترويجي الذي تستخدمه مختلف المؤسسات الإقتصادية في الجزائر في تحسين الأداء المالي ، وقياس مدى إدراك القائمين على تلك المؤسسات بتطبيق الأساليب الترويجية الحديثة نحو تحسين الخدمات التي تقدمها في إطار تحسين أدائها المالي . اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وذلك باستعمال الإستبيان لقياس صحة فروض الدراسة ، إضافة إلى أدوات أخرى ، وقد جرى اعتماد عينة منتظمة من أفراد المؤسسة الخدمية موبيليس ، وبلغ عدد أفرادها ( 40 ) فردا ، تم اختيارهم من المسؤولين والإطارات من بعض الوكالات التجارية. توصلت الدراسة إلى أنه هناك دور إيجابي للإبداع في عناصر المزيج الترويجي على خدمات المؤسسة وهي إحدى العوامل المساهمة في تحسين هذه الخدمات ، ومنه تحسين الأداء المالي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectإبداع ، مزيج ترويجي ، إبداع ترويجي ، أداء ماليen_US
dc.titleالإبداع بالمزيج الترويجي وأثره على تحسين الأداء المالي للمؤسسات الخدميةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس ، قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.127.pdf44,46 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.