Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9573
Title: إدارة جودة الخدمات كتوجه تسويقي لزيادة تنافسية المؤسسة
Other Titles: دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالو وادي الزناتي
Authors: لقريني مريم, نعيجة هدى
Keywords: الجودة ، جودة الخدمات ، التسويق ، التنافسية
Issue Date: 2010
Abstract: لقد أصبح الإهتمام بالجودة ظاهرة عالمية ، وأصبحت الجودة هي الوظيفة الأولى لأية منظمة وفلسفة إدارية وأسلوب حياة ، لتمكنها من الحصول على ميزة تنافسية تمكنها من البقاء والإستمرار في ظل المتغيرات البيئية المتلاحقة سريعة التغيير وظهور الأسواق العالمية ، وتزايد طلبات الزبائن للجودة وزيادة حدة المنافسة ، مما أدى إلى أن الجودة أصبحت سلاحا استراتيجيا للحصول على ميزة تنافسية ، ومن هذا المنظور فإن استثماره في منظمات الخدمة يتحقق من خلال اعتماد المبادىء التي يقوم عليها مصطلح الجودة والتي أثبتت فعاليتها وإنجاحها في المنظمات الصناعية ، ومحاولة نجاحها في منظمات الخدمة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9573
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.071.pdf70,68 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.