Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9557
Title: اليقظة التنافسية كأداة لتحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة مطاحن عمر بن عمر ، الفجوج
Authors: بن يونس فهيمة, جغوط صفاء
Keywords: اليقظة التنافسية ، المؤسسة الإقتصادية ، الميزة التنافسية ، البيئة التنافسية
Issue Date: 2011
Abstract: يشهد العالم الإقتصادي تحولات وتغيرات كثيرة ومتسارعة ، لعل أهمها انفتاح الأسواق ، الأمر الذي يؤدي إلى تصادم مصالح المؤسسات في الظفر بحصة سوقية تمكنها من الإستمرار ، النمو ، والبقاء. وفي ظل هذا الوسط التنافسي فإن المؤسسة الإقتصادية ملزمة على فهم ومعرفة المنافسة في السوق ، وكما هو معلوم فإن ذلك لن يتأتى إلا بتبني اليقظة التنافسية وتطبيقها وفقا لمبادئها ، لرصد تحركات المنافسين واستباقهم في الكشف عن الفرص وتجنب التهديدات ، وهو ما سيساعدها على اتخاذ القرارات المثلى ، التي تعمل على تحقيق الأهداف المسطرة. وانطلاقا مما سبق فإن المؤسسة الإقتصادية الجزائرية ، ملزمة بتطبيق هذا الأسلوب ، خاصة مؤسسة مطاحن عمر بن عمر التي تسعى لاختراق الأسواق العالمية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9557
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.053.pdf86,66 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.