Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9557
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن يونس فهيمة, جغوط صفاء-
dc.date.accessioned2020-12-20T07:43:58Z-
dc.date.available2020-12-20T07:43:58Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9557-
dc.description.abstractيشهد العالم الإقتصادي تحولات وتغيرات كثيرة ومتسارعة ، لعل أهمها انفتاح الأسواق ، الأمر الذي يؤدي إلى تصادم مصالح المؤسسات في الظفر بحصة سوقية تمكنها من الإستمرار ، النمو ، والبقاء. وفي ظل هذا الوسط التنافسي فإن المؤسسة الإقتصادية ملزمة على فهم ومعرفة المنافسة في السوق ، وكما هو معلوم فإن ذلك لن يتأتى إلا بتبني اليقظة التنافسية وتطبيقها وفقا لمبادئها ، لرصد تحركات المنافسين واستباقهم في الكشف عن الفرص وتجنب التهديدات ، وهو ما سيساعدها على اتخاذ القرارات المثلى ، التي تعمل على تحقيق الأهداف المسطرة. وانطلاقا مما سبق فإن المؤسسة الإقتصادية الجزائرية ، ملزمة بتطبيق هذا الأسلوب ، خاصة مؤسسة مطاحن عمر بن عمر التي تسعى لاختراق الأسواق العالمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاليقظة التنافسية ، المؤسسة الإقتصادية ، الميزة التنافسية ، البيئة التنافسيةen_US
dc.titleاليقظة التنافسية كأداة لتحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصاديةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة مطاحن عمر بن عمر ، الفجوجen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.053.pdf86,66 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.