Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9544
Title: المعرفة كأداة لدعم الإبتكار وخلق الميزة التنافسية
Other Titles: دراسة حالة البنك الوطني الجزائري BNA ، قالمة
Authors: راس الواد, مريم
Keywords: المعرفة ، إدارة المعرفة ، إقتصاد المعرفة ، الإبتكار ، البحث والتطوير ، الميزة التنافسية
Issue Date: 2011
Abstract: تعد إدارة المعرفة من أهم التوجهات التي آلت إليها المؤسسات الإقتصادية عامة والبنوك خاصة كمنتج جديد لمواكبة التطورات الحاصلة في الأسواق العالمية من جهة وحفاظا على مكانتها على المستوى المحلي من جهة أخرى ، لقد أثرت هذه الإدارة وبشكل كبير على العمليات الإبتكارية في البنوك من خلال التحسينات المستمرة للخدمات البنكية المقدمة ، وجعلها ميزة تنافسية بالتركيز على قواعد إدارة المعرفة ومحاولة الوصول إلى أساليب علمية جديدة تساعد البنك على الإستفادة منها : إدارة المعرفة اتحقيق تميزها عن طريق التحسينات الدؤوبة للخدمات ، ويعد المورد البشري هو الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها المؤسسات والبنوك في تحقيق أهدافها الإستراتيجية من خلال الإعتماد على خبراته ومعرفة المتراكمتين واللتين تساعدا على رفع مستواها وتعزيز مكانتها المحلية والعالمية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9544
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.041.pdf63,55 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.