Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9544
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorراس الواد, مريم-
dc.date.accessioned2020-12-15T08:15:37Z-
dc.date.available2020-12-15T08:15:37Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9544-
dc.description.abstractتعد إدارة المعرفة من أهم التوجهات التي آلت إليها المؤسسات الإقتصادية عامة والبنوك خاصة كمنتج جديد لمواكبة التطورات الحاصلة في الأسواق العالمية من جهة وحفاظا على مكانتها على المستوى المحلي من جهة أخرى ، لقد أثرت هذه الإدارة وبشكل كبير على العمليات الإبتكارية في البنوك من خلال التحسينات المستمرة للخدمات البنكية المقدمة ، وجعلها ميزة تنافسية بالتركيز على قواعد إدارة المعرفة ومحاولة الوصول إلى أساليب علمية جديدة تساعد البنك على الإستفادة منها : إدارة المعرفة اتحقيق تميزها عن طريق التحسينات الدؤوبة للخدمات ، ويعد المورد البشري هو الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها المؤسسات والبنوك في تحقيق أهدافها الإستراتيجية من خلال الإعتماد على خبراته ومعرفة المتراكمتين واللتين تساعدا على رفع مستواها وتعزيز مكانتها المحلية والعالمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمعرفة ، إدارة المعرفة ، إقتصاد المعرفة ، الإبتكار ، البحث والتطوير ، الميزة التنافسيةen_US
dc.titleالمعرفة كأداة لدعم الإبتكار وخلق الميزة التنافسيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة البنك الوطني الجزائري BNA ، قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.041.pdf63,55 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.