Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9506
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخلف الله, وليد-
dc.date.accessioned2020-12-07T09:10:58Z-
dc.date.available2020-12-07T09:10:58Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9506-
dc.description.abstractيحاول هذا البحث أن يقدم صورة مفصلة عن دور إدارة المبيعات في تفعيل التسويق بالعلاقات من خلال البيع الشخصي ، وهل له أثر في إبراز هذا التوجه التسويقي الجديد ، وهذا بالتعرف على أهمية التسويق ثم إدارة المبيعات والبيع الشخصي في إنشاء والمحافظة وتطوير العلاقات بين المنظمة وزبائنها. ولإثبات هذه الرؤية قمنا بدراسة ميدانية في المؤسسة الوطنية للرخام وحدة بومهرة أحمد بغرض التعرف على دور قسم التسويق في إنشاء وتطوير علاقاتها نع عملائها عن طريق رجال البيع ، لما للتسويق بالعلاقات من مزايا كبيرة على المنظمة أو على عملائها. وفي الأخير توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى عدد من النتائج والتوصيات تتعلق ب : الإهتمام الكبير بالموارد البشرية لأنها هي التي تصنع الفارق بين جميع المنظمات ، وأن لرجال البيع الشخصي دور كبير في إنشاء علاقات بين المنظمة وزبائنها وتطوير وتنمية هذه العلاقات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمبيعات ، التسويق بالعلاقاتen_US
dc.titleإدارة المبيعات ودورها في تفعيل التسويق بالعلاقاتen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة المؤسسة الوطنية للرخام ، وحدة بومهرةأحمدen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.006.pdf37,04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.