Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9404
Title: دور المعرفة التسويقية في تفعيل إدارة العلاقة مع الزبون
Other Titles: حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة بوشقوف 820
Authors: كواشي سعيدة, مسياد مريم
Keywords: المعرفة التسويقية ، الزبون ، إدارة العلاقة مع الزبون ، السوق
Issue Date: 2015
Abstract: ومن خلال ما تمت دراسته توصلنا إلى أن إدارة العلاقة مع الزبون هي جزء من المعرفة التسويقية ، حيث تعتبر من أهم عناصرها ، إذن أن التعرف الجيد على حاجات ورغبات الزبائن تمكن المؤسسة من تلبية هذه الحاجات بما يتناسب مع رغبات الزبائن لكسب ولائهم ، كما أن المعرفة الدقيقة للأسواق وما يحيط بها يمنح المؤسسة نقطة قوة لمواجهة أي تهديد واقتناص أي فرصة وتحويلها إلى ميزة تنافسية تخدم مصالح المؤسسة كما أن رصد وتحليل استراتيجيات المنافس يعطي المؤسسة القدرة على مواجهته في السوق وتقديم الأفضل لإرضاء الزبائن أكثر.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9404
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.091.pdf47,93 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.