Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9391
Title: تأثير الأخطاء الإعلانية على الصورة الذهنية لدى المستهلك
Other Titles: دراسة ميدانية لإعلانات المنتجات الغذائية الوطنية
Authors: جلايلية سميرة, قرياف أسماء
Keywords: الصورة الذهنية ، الإعلان ، الأخطاء الإعلانية ، المستهلك ، المنتجات الغذائية الوطنية
Issue Date: 2014
Abstract: يندرج هذا البحث ضمن بحوث التسويق التطبيقية التي تعالج أحد أهم مفاهيم التسويق المعاصر ، فهو يدرس أثر الأخطاء الإعلانية على الصورة الذهنية للمنتجات الغذائية الوطنية لدى الزبائن الجزائريين. يهدف البحث أساسا إلى رفع الغموض عن مفهوم الصورة الذهنية والتعرف على مختلف جوانبه ، وكذا تحديد الأخطاء الإعلانية التي يمكن أن تقوم بها المؤسسة ، كأساس نظري أولي مدعم للدراسة الميدانية ، التي ترمي بدورها إلى التعرف على الأخطاء التي يمكن أن تحدث عند الإعلان على المنتجات الغذائية الوطنية ، وتحديد الأثر الذي يمكن أن تحدثه على الصورة الذهنية لدى المستهلك الجزائري بغرض تفادي تلك الأخطاء مستقبلا ، وذلك من خلال جملة التوصيات التي قدمها البحث والتي من شأنها أن تساعد على ظهور الإعلان بشكل جيد ليحقق أحد أهم مساعيه ألا وهو تحسين صورة المنتجات الغذائية الوطنية ، إحساسا منا بأن المؤسسات الوطنية المصنعة للمنتجات الغذائية أحوج ماتكون في الوقت الحاضر لتحسين الصورة الذهنية لمنتجاتها من أجل مواجهة البيئة الديناميكية التي تنشط فيها.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9391
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.076.pdf47,62 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.