Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9328
Title: المسؤولية الإجتماعية كمدخل لبناء ميزة تنافسية
Other Titles: دراسة ميدانية بشركة عمر بن عمر ، قالمة - مطاحن الفجوج
Authors: علاش عبد الغاني ، ساسي حكيم, بوقروي أسامة
Keywords: المسؤولية الإجتماعية ، الميزة التنافسية
Issue Date: 2011
Abstract: تسعى المنظمات الإقتصادية على اختلاف طبيعة نشاطها إلى إكتساب ميزة تنافسية تمكنها من تحقيق أهدافها وتعظيم أرباحها ، إلا أنها تحدث خلال نشاطها مجموعة من النتائج السلبية كالتلوث ، استنزاف الموارد الطبيعية ، الإستغلال الغير عقلاني لليد العاملة ، الآمر الذي أدى إلى إلزامية البعد الإجتماعي في أهداف المنظمة الإقتصادية وضرورة اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير للمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة من خلال تحقيق نمو اقتصادي ، عدالة اجتماعية وحماية بيئية ولهذا يمكن أن نعتبر المسؤولية الإجتماعية مؤشرا هاما لبناء ميزة تنافسية للمنظمة وتحقيق التنمية المستدامة ، فالمنظمة ملزمة تجاه جميع أطرافها بتحمل مسؤوليتها كاملة لما في ذلك مصلحة لها.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9328
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.032.pdf52,11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.