Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9239
Title: تأثير العولمة الإستهلاكية على الإستراتيجية التسويقية
Other Titles: دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية BADR
Authors: بزاحي سهام, بادي حليمة
Keywords: العولمة الإستهلاكية ،الإستراتيجية التسويقية ، البنوك التجارية ، الإقتصاد الجزائري
Issue Date: 2015
Abstract: إن مايميز السوق المصرفي هو التغير الدائم وعدم الإستقرار في ظل تعقيدات البيئة الداخلية والخارجية ، هذا ما يحتم على البنوك تحسين أدائها وتبنى ما يضمن لها الديمومة. وتهدف هذه الدراسة إلى محاولة معرفة مدى تأثير العولمة الإستهلاكية التي لها عدة أشكال عولمة اقتصادية ، سياسية ، مالية ، ثقافية على الإستراتيجية التسويقية التي من خلالها تحدد المؤسسة الطريقة التي يتم بها تخصيص الموارد وتوزيعها واستخدامها لإشباع حاجات ورغبات المستهلكين وخلق ميزة تنافسية باستخدام التكنولوجيا. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم إجراء مقابلة مع كل الإطارات الموجودة ببنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وقد خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها وجود تأثير واضح للعولمة الإستهلاكية على الإستراتيجية التسويقية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9239
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.104.pdf58,16 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.