Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9226
Title: دور التسويق المباشر في التأثير على سلوك المستهلك
Authors: همامي مريم, كيلة صليحة
Keywords: التسويق المباشر ، سلوك المستهلك
Issue Date: 2015
Abstract: إن التطورات الهائلة التي شهدتها السنوات الأخيرة ، تلقي بتحديات ضخمة أمام التسويق ، ومع بداية الألفية الجديدة والتي أفرزت تطورات تكنولوجية سواء على مستوى الأسواق أو وسائل الإتصال بالزبائن. وكان لظهور التقنيات الحديثة مثل : الهاتف النقال ، الحاسوب والأنترنت أثرا على تكوين بيئات تسويقية معينة ، حيث ساعدت هذه البيئات على إحداث تغييرات جوهرية لإستبدال مفهوم التسويق التقليدي بمفهوم تسويقي حديث والذي نجم عنه التسويق المباشر . وباعتبار أن المستهلك يشكل محور أساسي ونقطة الإنطلاق لأي عملية تسويقية ، فإن مؤسسة موبيليس التي كانت محل دراستنا التطبيقية تسعى اليوم جاهدة للحفاظ على زبائنها الحاليين وكسب زبائن محتملين وجدد من خلال تطبيقها لمفهوم التسويق المباشر.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9226
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.087.pdf42,73 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.