Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9219
Title: واقع المسؤولية الإجتماعية في البنوك التجارية وانعكاساتها على رضا الزبون
Other Titles: حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية
Authors: رمضاني عائدة, خروبي إكرام
Keywords: المسؤولية الإجتماعية ، البنوك التجارية ، رضا الزبون
Issue Date: 2014
Abstract: عرفت الأمم في الحقبة الأخيرة موجة من الأزمات المالية المتسارعة ، وتزايد الوعي بالأخطار التي تواجه البشرية ، حيث بات من الواضح أن العمليات التي تقوم بها البنوك ينتج عنها أثار خارجية كانت كثيرا ما تسبب في إحداث مشاكل على الإقتصاد بصفة عامة والمجتمع بصفة خاصة ، لذلك توجب على البنوك التجارية أن تأخذ في حسبانها القيود الإجتماعية ( المسؤولية الإجتماعية) باعتبارها شريان النظام المصرفي لأي اقتصاد وأصبح من الضروري عليها بناء استراتيجيات أكثر توازن بين مسؤوليتها الإجتماعية والمالية. وتعتبرمسألة رضا الزبون من التحديات البارزة ضمن اهتمامات البنوك التجارية ، ذلك أن رضا زبائنها يعد أساس استمرار عملها على الأمد الطويل ، لهذا يتوجب على البنوك التجارية خلق بيئة عمل تكون فيها قادرة على الموازنة بين النموذجين ( الإقتصادي ، والإجتماعي) بهدف رفع من دورها التنموي حيال عملائها ومجتمعها وتحقيق الرفاه المالي والإجتماعي.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9219
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.083.pdf110,19 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.