Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9219
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرمضاني عائدة, خروبي إكرام-
dc.date.accessioned2020-11-05T10:16:56Z-
dc.date.available2020-11-05T10:16:56Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9219-
dc.description.abstractعرفت الأمم في الحقبة الأخيرة موجة من الأزمات المالية المتسارعة ، وتزايد الوعي بالأخطار التي تواجه البشرية ، حيث بات من الواضح أن العمليات التي تقوم بها البنوك ينتج عنها أثار خارجية كانت كثيرا ما تسبب في إحداث مشاكل على الإقتصاد بصفة عامة والمجتمع بصفة خاصة ، لذلك توجب على البنوك التجارية أن تأخذ في حسبانها القيود الإجتماعية ( المسؤولية الإجتماعية) باعتبارها شريان النظام المصرفي لأي اقتصاد وأصبح من الضروري عليها بناء استراتيجيات أكثر توازن بين مسؤوليتها الإجتماعية والمالية. وتعتبرمسألة رضا الزبون من التحديات البارزة ضمن اهتمامات البنوك التجارية ، ذلك أن رضا زبائنها يعد أساس استمرار عملها على الأمد الطويل ، لهذا يتوجب على البنوك التجارية خلق بيئة عمل تكون فيها قادرة على الموازنة بين النموذجين ( الإقتصادي ، والإجتماعي) بهدف رفع من دورها التنموي حيال عملائها ومجتمعها وتحقيق الرفاه المالي والإجتماعي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمسؤولية الإجتماعية ، البنوك التجارية ، رضا الزبونen_US
dc.titleواقع المسؤولية الإجتماعية في البنوك التجارية وانعكاساتها على رضا الزبونen_US
dc.title.alternativeحالة بنك الفلاحة والتنمية الريفيةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.083.pdf110,19 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.