Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9215
Title: تأثير دورة حياة السلعة على سلوك المستهلك
Other Titles: دراسة ميدانية لموزعي الأجهزة الإلكترونية والكهرومنزلية لولاية قالمة
Authors: شافعي نوال, دهامشية زينب
Keywords: المستهلك ، سلوك المستهلك ، دورة حياة السلعة
Issue Date: 2014
Abstract: إن مايميز البيئة الصناعية هو التغير الدائم وعدم الإستقرار وفي ظل احتدام المنافسة التي أصبحت السيمة الرئيسية لبيئة الأعمال ، هذا مايحتم على المؤسسة الإقتصادية تحسين أدائها وتبني ما يضمن لها النمو والتوسع واكتساب القدرات التنافسية العالية . وتهدف هذه الدراسة إلى محاولة معرفة مدى تأثير دورة حياة السلعة على سلوك المستهلك وذلك من خلال إعداد استمارة مخصصة لذلك الغرض وزعت على مجموعة من الموزعين المستهلكين الصناعيين للأجهزة الإلكترونية والكهرومنزلية ، وقد خلصنا إلى مجموعة من النتائج كان أهمها وجود تأثير كبير لمراحل دورة حياة السلعة على سلوك المستهلك.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9215
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.079.pdf54,05 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.