Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9210
Title: دور إدارة العلاقة مع الزبون في تحقيق التميز للبنوك التجارية
Other Titles: دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة
Authors: مرابطي حليمة, بلار هاجر إيمان
Keywords: إدارة العلاقة مع الزبون ، التميز ، المنظمة ، الإتصال الفعال ، الولاء
Issue Date: 2014
Abstract: تعد إدارة العلاقة مع الزبون إحدى الإستراتيجيات الحديثة التي تبنتها المنظمات التي تسعى إلى تحقيق التميز ، من خلال ربط إتصال فعال غايته التقرب إلى الزبائن والتعرف عليهم ومراقبة كل طارىء يحدث في سلوكهم من أجل الإستجابة الفورية والمباشرة. ويقاس اليوم نجاح المنظمة المتميزة بحصتها الزبونية بدل حصتها السوقية ، حيث استمرار هذا النجاح مرهون بقدرتها على الإحتفاظ بزبائنها وبمستوى الثقة والولاء اللذان يربطانها بهم ، فالمحافظة على الولاء من الأمور الصعبة التي تواجه المنظمات ، لهذا ظهرت إدارة العلاقة مع الزبون كأحد النماذج التي تضمن الإتصال المستمر بين المنظمة وزبائنها.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9210
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.077.pdf68,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.