Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9201
Title: التسويق الداخلي كمدخل لتفعيل الرضا الوظيفي في المؤسسة الخدمية
Other Titles: دراسة حالة عينة من البنوك ، قالمة
Authors: بهلول سمية, فاضلية حميدة
Keywords: إدارة الموارد البشرية ، إجراءات التسويق الداخلي ، الرضا الوظيفي
Issue Date: 2014
Abstract: يشهد العالم تطورا هائلا في الكثير من المجالات وتحولات سريعة في المجال الخدمات لذا أصبح إلزاما على المؤسسات الخدمية مسايرة ومواكبة الأحداث في ظل المنافسة الشرسة. مع ظهور مفهوم التسويق الداخلي كمقارنة حديثة مبنية على تسيير الموارد البشرية التي تهدف إلى تحقيق رضا الزبون الداخلي كمتطلب أساسي من أجل تحقيق رضا الزبون الخارجي. وتعتبرالمؤسسة المصرفية حقلا خصبا لتفعيل ممارسات وإجراءات التسويق الداخلي نظرا لطبيعة العلاقة التفاعلية الموجودة بين مقدم الخدمة والزبون.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9201
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.075.pdf63,61 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.