Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9200
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزميتي, إيمان-
dc.date.accessioned2020-10-27T07:50:13Z-
dc.date.available2020-10-27T07:50:13Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9200-
dc.description.abstractأصبحت البنوك في السنوات الأخيرة تطبق المفاهيم والأساليب التسويقية الحديثة في مجال الخدمات المصرفية ، لأنها تدرك الإهتمام بالزبون ، وطريقة التعامل معه من المعايير الهامة للوصول إلى التميز عبر بناء علاقات قوية ومستمرة معه ، لذا كان لازما على الإدارة المصرفية التحكم في جميع المتغيرات التسويقية وتجسيدها في برنامج فعال عناصر التسويق بالعلاقات مأخوذة بعين الإعتبار ومنفذة بشكل متكامل. وفي هذا افطار عمد بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة إلى إدراج سياسة جديدة للتعامل مع زبائنه ، التي تجسدت في مفهوم البنك الجالس ، يهدف من خلالها إلى تحسين العلاقة المتواجدة بينه وبين المستهلك المصرفي ، حيث يولي أهمية كبيرة للزبائن المتعامل معهم وبغرض ذلك يعمل على تطوير المهارات وقدرات العاملين بالمصرف وتأهيلهم وتخصصهم في وظيفة خدمة الزبون. وهكذا استطاع البنك وتبين هذه السياسة إلى إضفاء صيغة جديدة في تقديم وتوزيع الخدمة المصرفية بالشكل الذي يحقق الرضا للزبائن.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق بالعلاقات ، إدارة العلاقة مع الزبون ، الرضا ، الولاءen_US
dc.titleتبني مقاربة التسويق بالعلاقات ودوره في تحسين العلاقة مع الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.059.pdf71,22 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.