Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9164
Title: محاولة رصد ممارسات الخداع التسويقي وكيفية التصدي لها
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة سانياك ( SANIAK)
Authors: صالح صالح جمال الدين, مساعد بهاء الدين
Keywords: الخداع التسويقي ، أخلاقيات التسويق ، المسؤولية الإجتماعية ، سلوك المستهلك ، التقليد..
Issue Date: 2011
Abstract: عالجنا في هذا الموضوع ظاهرة استفحلت في السنوات الأخيرة ، حيث شملت مختلف ميادين النشاط الذي تعمل فيه المنشآت ، ويبرز أهم الممارسات السلبية والتي تهدف إلى خداع المستهلك وخلق الإلتباس لديه ، بالإضافة إلى الأضرار التي يمكن أن تلحق بالمنشآت والإقتصاد ككل ، وكذا مختلف الأساليب التي يمكن أن تحد من انتشار الظاهرة. ويظهر من خلال الدراسة الميدانية لمؤسسة " سانياك " إنها تعاني من خطر كبير والمتمثل في ظاهرة تقليد ، والذي أدى إلى خسارتها جزء كبير من حصصها السوقية ، بالإضافة إلى تراجع حجم مبيعاتها ، وكذا فإن هذه الظاهرة تمس بالإقتصاد الوطني حيث تسيطر على نسبة معتبرة من حجم المبادلات الإجمالية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9164
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.053.pdf44,17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.