Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9164
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصالح صالح جمال الدين, مساعد بهاء الدين-
dc.date.accessioned2020-10-18T13:49:41Z-
dc.date.available2020-10-18T13:49:41Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9164-
dc.description.abstractعالجنا في هذا الموضوع ظاهرة استفحلت في السنوات الأخيرة ، حيث شملت مختلف ميادين النشاط الذي تعمل فيه المنشآت ، ويبرز أهم الممارسات السلبية والتي تهدف إلى خداع المستهلك وخلق الإلتباس لديه ، بالإضافة إلى الأضرار التي يمكن أن تلحق بالمنشآت والإقتصاد ككل ، وكذا مختلف الأساليب التي يمكن أن تحد من انتشار الظاهرة. ويظهر من خلال الدراسة الميدانية لمؤسسة " سانياك " إنها تعاني من خطر كبير والمتمثل في ظاهرة تقليد ، والذي أدى إلى خسارتها جزء كبير من حصصها السوقية ، بالإضافة إلى تراجع حجم مبيعاتها ، وكذا فإن هذه الظاهرة تمس بالإقتصاد الوطني حيث تسيطر على نسبة معتبرة من حجم المبادلات الإجمالية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالخداع التسويقي ، أخلاقيات التسويق ، المسؤولية الإجتماعية ، سلوك المستهلك ، التقليد..en_US
dc.titleمحاولة رصد ممارسات الخداع التسويقي وكيفية التصدي لهاen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة سانياك ( SANIAK)en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.053.pdf44,17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.