Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9105
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهارون محمد, عبادلية زين العابدين-
dc.date.accessioned2020-10-12T08:36:21Z-
dc.date.available2020-10-12T08:36:21Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9105-
dc.description.abstractإن الهدف الأساسي من هذا البحث حول فلسفة التسويق بالعلاقات هو محاولة لتحديد الملامح الأساسية لتسويق العلائقي وكيفية ترجمتها إلى آليات داخل الشركة لتساعدها على الإتصال مع زبائنها بطريقة تفاعلية لتلبية حاجاتهم ورغباتهم المتميزة من خلال تطوير علاقة جيدة معهم وتقديم عروض مشخصنة. وخلال دراستنا الميدانية في شركة موبيليس لمعرفة هل تفعيل شخصنة العروض نابع من تبني الشركة لفلسفة التسويق العلائقي أطهرت النتائج أن الشركة لديها فلسفة تسويقية علائقية جيدة من جهة لكن من جهة أخرى لم تترجم هذه الفلسفة لتلبية حاجات ورغبات الزبائن المتميزة في شكل عروض مشخصنة بشكل مقبول كما تبين لنا وجود علاقة طردية مقبولة بين تبني الشركة الفلسفة العلائقية وشخصنة العرض.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق العلائقي ، إدارة العلاقة مع الزبون ، شخصنة العرضen_US
dc.titleدور التسويق بالعلاقات في شخصنة العرضen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بشركة موبيليس ، وكالة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.026.pdf42,52 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.