Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9101
Title: دور استراتيجية إدارة العلاقة مع الزبون في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة
Other Titles: دراسة حالة بمؤسسة موبيليس ، وكالة قالمة
Authors: مساعد بدر الدين ، عزوزي سعيدة, حمودة شهرزاد
Keywords: التسويق بالعلاقات ، إدارة العلاقة مع الزبون ، الرضا ، الولاء
Issue Date: 2013
Abstract: إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف المفاهيم المتعلقة بإدارة العلاقة مع الزبون ، والميزو التنافسية ، وإن ظهور ثورة المعلومات التكنولوجية كمحرك رئيسي للعولمة الإقتصادية والتي نتج عنها تميز أسواق العالم المعاصر ومؤسساته بالمنافسة الحادة بينهم في محاولة منهم لإشباع احتياجات الزبائن وتحقيق الرضا لهم والتمتع بالمزايا التنافسية التي تمكنهم من الحفاظ على موقعهم السوقي ، حيث أدت هذه الظروف إلى زيادة اعتناق المؤسسات لفلسفة المفهوم التسويقي والتركيز على الزبون كمدخل لنجاح العملية التسويقية وعليه فالرسالة الأساسية لهذا المفهوم التسويقي والتركيز على الزبون كمدخل لنجاح العملية التسويقية وعليه فالرسالة الأساسية لهذا المفهوم هو أن النجاعة الإقتصادية في المؤسسة تعتمد في كيفية إدارتها لعلاقتها بزبائنها في تحقيق ميزة تنافسية لها.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9101
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.022.pdf63,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.