Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9101
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمساعد بدر الدين ، عزوزي سعيدة, حمودة شهرزاد-
dc.date.accessioned2020-10-11T14:13:41Z-
dc.date.available2020-10-11T14:13:41Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9101-
dc.description.abstractإن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف المفاهيم المتعلقة بإدارة العلاقة مع الزبون ، والميزو التنافسية ، وإن ظهور ثورة المعلومات التكنولوجية كمحرك رئيسي للعولمة الإقتصادية والتي نتج عنها تميز أسواق العالم المعاصر ومؤسساته بالمنافسة الحادة بينهم في محاولة منهم لإشباع احتياجات الزبائن وتحقيق الرضا لهم والتمتع بالمزايا التنافسية التي تمكنهم من الحفاظ على موقعهم السوقي ، حيث أدت هذه الظروف إلى زيادة اعتناق المؤسسات لفلسفة المفهوم التسويقي والتركيز على الزبون كمدخل لنجاح العملية التسويقية وعليه فالرسالة الأساسية لهذا المفهوم التسويقي والتركيز على الزبون كمدخل لنجاح العملية التسويقية وعليه فالرسالة الأساسية لهذا المفهوم هو أن النجاعة الإقتصادية في المؤسسة تعتمد في كيفية إدارتها لعلاقتها بزبائنها في تحقيق ميزة تنافسية لها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق بالعلاقات ، إدارة العلاقة مع الزبون ، الرضا ، الولاءen_US
dc.titleدور استراتيجية إدارة العلاقة مع الزبون في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة بمؤسسة موبيليس ، وكالة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.022.pdf63,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.