Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9045
Title: التسويق المصرفي بين النظرية والتطبيق
Other Titles: دراسة ميدانية القرض الشعبي الجزائري ، قالمة
Authors: بروقي الطاهر ، سمراني عبد الرحمان, حملاوي محمد
Keywords: السياحة ، المشاريع السياحية ، البنك ، التمويل البنكي ، التنمية السياحية
Issue Date: 2010
Abstract: لقد تم توسيع مفهوم التسويق وشمل كل المجالات والميادين من بينها مجال الخدمات ، وبما أن البنوك هي مؤسسات خدماتية استوجب عليها انتهاج التسويق كأداة تسييرية لمنتجاتها . وأصبحت الآن مضطرة لمواجهة التحديات الجديدة في ظل المرحلة الإنتقالية التي تهدف إلى وضع استراتيجية تسيير عقلانية للموارد المالية والبشرية ، عن طريق تعيين مسيرين يؤمنون بفكرة إرضاء الزبون وتلبية حاجياته. وحتى يتم إرضاء الزبون وإيصال المنتج إليه في أحسن الظروف وبأنسب الإمكانيات المتاحة ، فلا بد من انتهاج أساليب وتقنيات من بينها التسويق ، إذ يعتبر هذا الأخير من التقنيات التي تسعى إلى غزو الأسواق الداخلية والخارجية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9045
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.002.pdf74,38 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.