Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9010
Title: آليات تفعيل تسويق منتجات الصناعات التقليدية لتطوير القطاع السياحي في الجزائر
Other Titles: دراسة حالة مدينة قالمة
Authors: تباني سعيدة, فارح سمية
Keywords: السياحة ، الصناعة التقليدية ، التسويق السياحي
Issue Date: 2016
Abstract: يعتبر قطاع السياحة من القطاعات الإستراتيجية المساهمة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية والثقافية ، فلقد أصبحت في الوقت الحالي نشاط لايقل عن النشاطات الأخرى حيث أنها قادرة على خلق مناصب الشغل وتدفق رؤوس الأموال ، ومن جهة أخرى هناك إرتباط بينها وبين نشاط الصناعة التقليدية والحرف فهي تشكل سوقا لمنتجاتها ، ولايكتمل نشاطها إلا بوجود نشاط مزدهر لصناعة التقليدية والحرفية فهي تعبر عن الإرث الحضاري والثقافي الذي يزخر به البلد . وللجزائر سياسات وبرامج سابقة في السياحة والصناعة التقليدية لكنها لم ترق للمستوى المطلوب وذلك لغياب الأدوات الفعالة في التسويق ، والدراسة الميدانية توصلت أن التسويق من الأنشطة المهمة لتطوير السياحة والصناعة التقليدية في مدينة قالمة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9010
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-338.056.pdf45,15 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.