Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/8726
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorد.عياش, زوبير-
dc.contributor.authorباشا, فاتن-
dc.date.accessioned2020-09-15T07:06:34Z-
dc.date.available2020-09-15T07:06:34Z-
dc.date.issued2015-11-08-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8726-
dc.description.abstractأضحت المعلوماتیة عصب صناعة السیاحة وساحاتها الأمامیة للتنافسیة، إذ عادة ما يتصفّح السائح الشبكة العنكبوتیة للتعرّف على الأماكن السیاحیّة، والظروف المناخیّة، وأسعار الطيران والفنادق، ومواعید المواصلات العامة وأمكنتها وأسعارها، قبل التوجّه إلى الوجهة السیاحیة التي يريدها. أضف إلى ذلك أن المعلوماتیّة أصبحت مصد راً مهماً للحص ول على الخرائط وأرقام هواتف شركات السیاحة والشرطة والسفارات وعناوينها، وهي أشیاء يتكئ علیها السائح في رحلته. كما أصبحت الدعاية والترويج الإلكترونیّات عنصراً مهماً في صناعة السیاحة المعاصرة ككل وبالتالي المحلیة منها، مما نقل صناعة السیاحة إلى طور اقتصادي جديد يقوم على تكنولوجیا المعلومات فأصبحت تع رف من خلالها ب "السیاحة الإلكترونیة"، وفي هاته الورقة البحثیة سیتم التعرف على ماهیة السیاحة المحلیة في الجزائر ومتطلباتها الالكترونیة، أسسها، وأهم احصائیاتها ونشاطاتها .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectالسیاحة، السیاحة المحلیة، تكنولوجیا المعلوماتen_US
dc.titleإمكانيات السياحة المحلية بالجزائر من المنظور =المنظور التكنولوجي= بين الواقع والمأمولen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملتقى الدولي: المقاولاتية و دورها في تفعيل القطاع السياحي في الجزائر 2015

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Dr Zoubeir AYACHE Univ OEB .pdf1,12 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.