Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/870
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزوایمیة, مهدي
dc.date.accessioned2019-01-29T12:31:04Z
dc.date.available2019-01-29T12:31:04Z
dc.date.issued2017
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/870
dc.description.abstractتهدف هذه الد راسة إلى التعرف على واقع الوعي الاستهلاكي في المجتمع الجزائري ومدى حرص المستهلك على حمایة نفسه من المنتجات المقدمة والمتاحة له ، وقد تم إجراء الد راسة المیدانیة على عینة من المستهلكین بولایة قالمة إذ وُزعت علیهم 150 استمارة استبیان، حیث اسُترجع منها 145 استمارة صالحة للتحلیل الإحصائي، والتي كانت الأداة الرئیسیة في جمع البیانات وتم استخدام برنامج التحلیل وهذا لتحلیل النتائج واختبار فرضیات الد راسة، وخلصت نتائج الد راسة إلى وجود (SPSS) الإحصائي علاقة ارتباط بین الوعي الاستهلاكي وسلوك الحمایة كما أظهرت النتائج أن هناك تأثیر ذو دلالة إحصائیة للوعي الاستهلاكي للمستهلك على سلوك الحمایة لدیه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالوعي الاستهلاكي، حمایة المستهلكen_US
dc.titleدور الوعي الاستهلاكي في تعزیز حمایة المستهلكen_US
dc.title.alternativeدراسة میدانیة لعینة من المستهلكین في ولایة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.122.pdf1,83 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.