Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7680
Title: البعد الاشهاري لاغلفة الكتب نماذج مختارة.
Authors: د.طرش, علي
Keywords: البعد الاشهاري-اغلفة الكتب
Issue Date: 9-May-2018
Publisher: université 8 mai 1945 guelma
Abstract: يعد الإشهار بأنواعه آلية ناجعة للتأثير في المستهلك وخياراته، من أجل ذلك تجد المؤسسات تعنى كثيرا بتشهير منتوجاتها بشتى الوسائل المتاحة، من خلال طرق تغليفها وما يصاحبها من رسومات وأشكال وكتابات عن المنتوج ومكوناته كوسيلة دعائية ملازمة لكل قطعة أو مجموعة قطع بحسب نوعية المنتج، إذ تصاحب المنتوج جملة من المعلومات الحقيقية والدعائية منذ خروجه من المصنع إلى غاية وصوله إلى المستهلك، لذلك كان لزاما علينا أن نعرف في البداية عن الجمهور وكيفيه التأثير عليه. إنه من المعلوم بدءا، أن الجماهير تتفاعل عاطفيا بحسب انطباعات أولية عما تشاهده أو تسمع عنه، وتحاول أن تبالغ في النقل وتداول المعلومات، وتجدها تهت خاصة بكل جديد وغريب، إذ قالوا قديما )لكل جديد لذة(. ولفه طرق تفاعل الجماهير يمكننا العودة إلى الفيلسوف والطبيب والمؤرخ الفرنسي الذي اشتهر باهتمامه بنفسية الجماهير وتتبعه للحضارات
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7680
Appears in Collections:الملتقى الوطني: اللغة الخاصة في البحث العلمي وحقول المعرفة المحتلفة 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
البعد الإشهاري لأغلفة الكتب.pdf1,11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.