Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7680
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorد.طرش, علي-
dc.date.accessioned2020-06-01T23:08:27Z-
dc.date.available2020-06-01T23:08:27Z-
dc.date.issued2018-05-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7680-
dc.description.abstractيعد الإشهار بأنواعه آلية ناجعة للتأثير في المستهلك وخياراته، من أجل ذلك تجد المؤسسات تعنى كثيرا بتشهير منتوجاتها بشتى الوسائل المتاحة، من خلال طرق تغليفها وما يصاحبها من رسومات وأشكال وكتابات عن المنتوج ومكوناته كوسيلة دعائية ملازمة لكل قطعة أو مجموعة قطع بحسب نوعية المنتج، إذ تصاحب المنتوج جملة من المعلومات الحقيقية والدعائية منذ خروجه من المصنع إلى غاية وصوله إلى المستهلك، لذلك كان لزاما علينا أن نعرف في البداية عن الجمهور وكيفيه التأثير عليه. إنه من المعلوم بدءا، أن الجماهير تتفاعل عاطفيا بحسب انطباعات أولية عما تشاهده أو تسمع عنه، وتحاول أن تبالغ في النقل وتداول المعلومات، وتجدها تهت خاصة بكل جديد وغريب، إذ قالوا قديما )لكل جديد لذة(. ولفه طرق تفاعل الجماهير يمكننا العودة إلى الفيلسوف والطبيب والمؤرخ الفرنسي الذي اشتهر باهتمامه بنفسية الجماهير وتتبعه للحضاراتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectالبعد الاشهاري-اغلفة الكتبen_US
dc.titleالبعد الاشهاري لاغلفة الكتب نماذج مختارة.en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملتقى الوطني: اللغة الخاصة في البحث العلمي وحقول المعرفة المحتلفة 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
البعد الإشهاري لأغلفة الكتب.pdf1,11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.