Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7553
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | باشيوة, حسين | - |
dc.contributor.author | قشاو, خولة | - |
dc.date.accessioned | 2020-05-14T22:55:19Z | - |
dc.date.available | 2020-05-14T22:55:19Z | - |
dc.date.issued | 2018-04-29 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7553 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الى التعرف على علاقة الجامعة بالمجتمع ودورها في خدمته والكشف عن درجة ممارسةالاساتذة الجامعيينلدورهم في خدمة المجتمع بجامعة سطيف 2 في ضوء معايير الجودة الشاملة في التعليم العالي من وجهة نظرهم. والكشف عن دلالة الفروق في درجة الممارسة حسب متغير الجنس والرتبة الأكاديمية، وقد تم استخدام المنهج الوصفي، وشملت العينة (132) استاذا، وتم استخدام استبيان مكون من (18) بندا لجمع البيانات ولمعالجتها تم استخدام برنامج الحزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS )، وتوصلت الدراسة للنتائج التالية:- علاقة الجامعة بالمجتمع علاقة تأثير وتأثر اي ان مايحدث في المجتمع ينعكس على الجامعة والعكس- يمارسالاساتذة الجامعيين دورهم في خدمة المجتمع في ضوء معايير الجودة الشاملة في التعليم العالي بجامعة سطيف 2 بدرجة ضعيفة.- لا توجد فروق جوهرية دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (α≤ 0.05) في درجة ممارسة الاساتذة الجامعيين لدورهم في خدمة المجتمع تعزى لمتغير الجنسوالرتبة الاكاديمية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | université 8 mai 1945 guelma | en_US |
dc.subject | تقييم الممارسات، الاساتذة الجامعيين، خدمة المجتمع، الجودة الشاملة. | en_US |
dc.title | تقييم ممارسة الاساتذة الجامعيين لدورهم في خدمة المجتمع في ضوء معايير الجودة الشاملة في التعليم العالي دراسة ميدانية بجامعة سطيف 2 | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | الملـــتقى الدولي " الجامعـة و الانفـتـاح على المحيـط الخارجي الإنتظـارات و الرهـانات" 2018 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مداخلة مهام الاستاذ الجامعي في خدمة المجتمع.docx | 73,2 kB | Microsoft Word XML | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.