Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7464
Title: التسويق الداخلي كأداة لتفعيل العلاقة بين البنوك التجارية والزبون
Other Titles: دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة واد الزناتي
Authors: خليفة ريمة ، زناتي حنان, تعوينين حسينة
Keywords: التسويق الداخلي ، البنوك التجارية ، الزبائن
Issue Date: 2011
Abstract: عرف مجال التسويق بصفة عامة والتسويق الداخلي بصفة خاصة خلال السنوات الأخيرة العديد من التطورات على مستوى كل من التوجهات والإستراتيجيات المتبعة ، حيث ركزت العديد من الدراسات حول التسويق الداخلي على الزبائن الداخليين ولم تفرق هذه الدراسات بين الأنواع المختلفة للزبائن الداخليين والممولين داخل المنظمة وتوقعاتهم المختلفة بشأن الخدمة الداخلية من أجل تنظيم فعالية التسويق الداخلي. فالتسويق الداخلي يقوم على فكرة أن الموظفين هم الزبائن الداخليين والوظائف والأعمال تمثل المنتجات الداخلية التي تقدم إليهم هذه الأخيرة يجب أن تصمم وتوضع بطريقة تحفزهم وتجعلهم راضين عن العمل الذي يقومون به ، حيث أن أداء الموظفين يعتبر ميزة في السوق وشرط مسبق لنجاح التسويق الخارجي واستراتيجية كسب رضا وولاء الزبائن.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7464
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-332.209.pdf61,77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.