Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7463
Title: أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية
Other Titles: دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، قالمة ، سوق أهراس
Authors: عباسي, وهيبة
Keywords: التسويق الداخلي ، ثقافة الخدمة ، الإتصالات الداخلية ، التدريب ، الدافعية ، الحوافز ، تسويق الموارد البشرية ، العلاقات الداخلية ، جودة الخدمة البنكية ، الإعتمادية، التعاطف
Issue Date: 2011
Abstract: تناولت هذه الدراسة أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية ، حيث تم التطرق أولا إلى التسويق الداخلي مفاهيمها من حيث أنه فلسفة تسويقية موجهة إلى السوق الداخلي بالمنظمة ، وذلك لخلق الرضا لدى الموظفين والرفع من أدائهم وترسيخ ثقافة جود الخدمة لديهم ، ثم تم التطرق إلى جودة الخدمات البنكية نظرا لأهميتها في خلق ولاء العملاء من جهة ، وارتباطها بأداء الموظفين ومستوى تفاعلهم مع العملاء من جهة أخرى ، لهذا سخرت الدراسة الميدانية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية أين خلصت إلى وجود ارتباط وتأثير للتسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية ، ومن هنا تبرز أهمية الحث على تبني مفهوم التسويق الداخلي بالبنوك بصفة خاصة والمنظمات ككل بصفة عامة ، للإرتقاء بجودة خدماتها والإستمرار في سوق لإبقاء فيه إلا المنظمات التي تتبني ثقافة الجودة فيها داخليا وخارجي.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7463
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-332.207.pdf46,41 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.