Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7463
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعباسي, وهيبة-
dc.date.accessioned2020-03-10T07:53:28Z-
dc.date.available2020-03-10T07:53:28Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7463-
dc.description.abstractتناولت هذه الدراسة أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية ، حيث تم التطرق أولا إلى التسويق الداخلي مفاهيمها من حيث أنه فلسفة تسويقية موجهة إلى السوق الداخلي بالمنظمة ، وذلك لخلق الرضا لدى الموظفين والرفع من أدائهم وترسيخ ثقافة جود الخدمة لديهم ، ثم تم التطرق إلى جودة الخدمات البنكية نظرا لأهميتها في خلق ولاء العملاء من جهة ، وارتباطها بأداء الموظفين ومستوى تفاعلهم مع العملاء من جهة أخرى ، لهذا سخرت الدراسة الميدانية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية أين خلصت إلى وجود ارتباط وتأثير للتسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية ، ومن هنا تبرز أهمية الحث على تبني مفهوم التسويق الداخلي بالبنوك بصفة خاصة والمنظمات ككل بصفة عامة ، للإرتقاء بجودة خدماتها والإستمرار في سوق لإبقاء فيه إلا المنظمات التي تتبني ثقافة الجودة فيها داخليا وخارجي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق الداخلي ، ثقافة الخدمة ، الإتصالات الداخلية ، التدريب ، الدافعية ، الحوافز ، تسويق الموارد البشرية ، العلاقات الداخلية ، جودة الخدمة البنكية ، الإعتمادية، التعاطفen_US
dc.titleأثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، قالمة ، سوق أهراسen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-332.207.pdf46,41 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.