Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7335
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعزوز نجيبة, كاتب زكرياء-
dc.date.accessioned2020-02-26T08:54:13Z-
dc.date.available2020-02-26T08:54:13Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7335-
dc.description.abstractأصبح النشاط التسويقي يمثل أحد أهم الأنشطة التي تركز عليها المؤسسة في تحقيق أهدافها في ظل الظروف البيئية التي تواجهها ، ففي ظل أهمية العمليات التسويقية والدور الذي باتت تلعبه هذه الظروف ، جعل إدارة التسويق تبحث عن أداة حقيقية تساعد في تسيير هذه العمليات تكون بمثابة مرشد وموجه لها نحو تطبيق استراتيجيتها وتحقيق أهدافها التسويقية تتمثل في لوحة القيادة التسويقية ، والتي هي نظام يتكون من مجموع المؤشرات تقيس الأهداف الكمية والكيفية في لغة مزدوجة بين الأرقام والأشكال البيانية والتحليلات المصاحبة لها ، تسمح بتسيير العمليات التسويقية ، كما تعتبر أداة للحوار حول المسار التسويقي في المؤسسة ، فمن خلالها يمكن لأعضاء الإدارة العليا استيعاب حقيقة مايجري وتحليل الوضعية التنافسية للمؤسسة ، مما يتيح لهم اتخاذ القرارات الملائمة بشكل يضمن تحقيق أهداف المؤسسة. يمثل التسويق توجها حتميا بالنسبة لشركة موبيليس يبقى في تصاعد مستمر ، إلا أن سياسة الشركة تعمل على رفع أداءها التسويقي بإدخال تقنيات التسويق وجعلها ضمن الأولويات في ظل أهمية أداة لوحة القيادة التسويقية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعمليات التسويقية ، لوحة القيادة التسويقية ، المؤشرات ، الإنحرافاتen_US
dc.titleلوحة القيادة التسويقية كأداة فعالة في تسيير العمليات التسويقيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة شركة موبيليسen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-332.155.pdf64,53 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.