Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7146
Title: تأثير التسويق المباشر على سلوك المستهلك
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة وكالة موبيليس ، قالمة
Authors: بن عاتي أمال, روابحية صوفيا
Keywords: التسويق المباشر ، سلوك المستهلك ، الإتصال التسويقي
Issue Date: 2010
Abstract: يعتبر التسويق أحد وأهم عوامل نجاح المؤسسة ، وذلك من خلال المزيج الترويجي الذي يساعد على بيع السلع أو تقديم الخدمات ، وفي نفس الوقت يعمل على منح معلومات للمستهلك من سعر ، أماكن البيع ، ...إلخ ، إلا أنه يبقى التسويق المباشر هو أهم عنصر من هذا المزيج. وعلى الرغم من أنه مصطلح ظهر منذ زمن في الدول الغربية ، إلا أنه يعتبر جديد في بلدنا ولم يستخدم بعد بالطريقة الموضوعة لتطبيقه في التسويق ، فهو يحتاج إلى وقت ، فهو يفيد المستهلك والمؤسسة معا وكل حسب أهدافه ، لذلك على المؤسسات الإهتمام به أكثر ، لأنه يحقق لها أرباح ، ويجعل هناك علاقة طويلة مع العملاء ، وهو ماتريده المؤسسة ، في المقابل نجد أيضا أن المستهلك يستفيد هو الآخر من خلال اختصار الزمان والمكان والجهد في الحصول على مايريده بالضبط. إن العالم في تغير وتطور مستمر ، خاصة في مجال التسويق لذلك يجب مواكبة هذه التغيرات الإقتصادية حتى نطور اقتصاديا ، ونفيد عملائنا حتى لايتوجها إلى المنافسين خاصة الأجانب منهم.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7146
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-332.105.pdf67,35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.