Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7146
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن عاتي أمال, روابحية صوفيا-
dc.date.accessioned2020-02-02T08:03:57Z-
dc.date.available2020-02-02T08:03:57Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7146-
dc.description.abstractيعتبر التسويق أحد وأهم عوامل نجاح المؤسسة ، وذلك من خلال المزيج الترويجي الذي يساعد على بيع السلع أو تقديم الخدمات ، وفي نفس الوقت يعمل على منح معلومات للمستهلك من سعر ، أماكن البيع ، ...إلخ ، إلا أنه يبقى التسويق المباشر هو أهم عنصر من هذا المزيج. وعلى الرغم من أنه مصطلح ظهر منذ زمن في الدول الغربية ، إلا أنه يعتبر جديد في بلدنا ولم يستخدم بعد بالطريقة الموضوعة لتطبيقه في التسويق ، فهو يحتاج إلى وقت ، فهو يفيد المستهلك والمؤسسة معا وكل حسب أهدافه ، لذلك على المؤسسات الإهتمام به أكثر ، لأنه يحقق لها أرباح ، ويجعل هناك علاقة طويلة مع العملاء ، وهو ماتريده المؤسسة ، في المقابل نجد أيضا أن المستهلك يستفيد هو الآخر من خلال اختصار الزمان والمكان والجهد في الحصول على مايريده بالضبط. إن العالم في تغير وتطور مستمر ، خاصة في مجال التسويق لذلك يجب مواكبة هذه التغيرات الإقتصادية حتى نطور اقتصاديا ، ونفيد عملائنا حتى لايتوجها إلى المنافسين خاصة الأجانب منهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق المباشر ، سلوك المستهلك ، الإتصال التسويقيen_US
dc.titleتأثير التسويق المباشر على سلوك المستهلكen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة وكالة موبيليس ، قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-332.105.pdf67,35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.