Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/6907
Title: دور التسويق الإلكتروني في تطوير الخدمات المصرفية
Other Titles: دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية، وكالة قالمة
Authors: زيادي سميرة, زيتوني سارة
Keywords: التكنولوجيا الحديثة للمعلومات والإتصالات ، التجارة الإلكترونية ، التسويق الإلكتروني ، البنك ، تطوير الخدمات المصرفية ، الخدمات المصرفية الإلكترونية
Issue Date: 2015
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى تبيان واقع التسويق الإلكتروني ودوره في تفعيل وتطوير الخدمات المصرفية ، وقد توصل من خلال هذا البحث إلى حتمية اعتماد التكنولوجيا الحديثة للمعلومات والإتصالات كوسيلة لتسويق الخدمات المصرفية وتطويرها ، وضرورة تبني الطرق الإلكترونية في تفعيل عناصر مزيج التسويق الإلكتروني لما لها من دور كبير في تطويرالخدمات المصرفية والإنتقال من المعاملات التقليدية إلى أخرى إلكترونية تواكب متطلبات العملاء من جهة ، والإرتقاء بالأعمال البنكية الإلكترونية من جهة أخرى.وقد قمنا بإجراء دراسة ميدانية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة ، وقفنا من خلالها على حقيقة دور التسويق الإلكتروني في تطوير الخدمات المصرفية ، وذلك من خلال الإستعانة بالإستبيان كأداة لجمع البيانات والإعتماد على المقابلة للتحليل والوصول إلى النتائج ، حيث تبين أن البنك محل الدراسة يعتمد على بعض عناصر مزيج التسويق الإلكتروني في تطوير خدماته المصرفية ، ويهمل عناصر أخرى رغم دورها الكبير في تطوير الخدمات المصرفية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6907
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-332.312.pdf44,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.