Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/6327
Title: دور استراتيجية التميز في تعزيز الحصة السوقية للمؤسسة الإقتصادية
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة موبيليس للهاتف النقال ، قالمة
Authors: مراد, زبير
Keywords: استراتيجية التميز ، الحصة السوقية ، جودة الخدمة
Issue Date: 2018
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير استراتيجية التميز على تعزيز الحصة السوقية للمؤسسة في قطاع الإتصالات الجزائرية ، حيث اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي في تحليل متغيرات الدراسة بالإعتماد على الإستمارة التي تعد أداة الدراسة الرئيسية ، حيث تم توزيع 32 استمارة على موظفي وكالة موبيليس بقالمة خلال شهر مارس وأفريل ، وبعد تحليل إجابات عينة الدراسة توصلت الدراسة إلى أن تطبيق استرتيجية التميز في خدمات الإتصال في قطاع تنافسي يؤدي إلى تعزيز الحصة السوقية للوكالة في ظل تعاملها مع زبائنها لا يأخذون الحساسية السعرية بعين الإعتبار ، حيث تعتبر جودة الخدمة المادية والتفاعلية المعيار الأساسي في نجاح استراتيجية التميز.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6327
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-330.266.pdf59,37 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.