Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/6266
Title: تأثير السعر على القرار الشرائي للمستهلك النهائي
Other Titles: دراسة حالة على عينة من المستهلكين
Authors: إيلول, عقيلة
Keywords: السعر ، سلوك المستهلك ، القرار الشرائي
Issue Date: 2016
Abstract: في ظل بيئة اقتصادية تتميز بالتغيير والتطور المستمر والمتسارع تجد المؤسسات نفسها أمام تحديات كبرى حتى تواجه المنافسة وتبني لنفسها موقعا جيدا ومميزا في السوق ، ومن أهم التحديات هو المستهلك الذي يعد مفتاحا لنجاح المؤسسة في تحقيق أهدافها وذلك من خلال استراتيجية التسعير وهو ما ألقينا عليه الضوء في دراستنا هذه ، فقد تناولت الدراسة موضوع التسعير وتأثيره على المستهلك من جانبها النظري ، وتم تدعيم الدراسة النظرية بالبحث الميداني لمجموعة من المستهلكين ودراسة تأثيرها على القرار الشرائي ، وقد أثبتت نتائج الدراسة التطابق بين الجانب النظري والجانب التطبيقي ، لكن تبقى هذه الدراسة ناقصة ، مما يتيح المجال لباحثين آخرين بالقيام ببحوث تثري الميدان التسويقي.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6266
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M330.231.pdf40,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.