Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/4289
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحملاوي سوسن, زغدودي أميرة-
dc.date.accessioned2019-10-01T12:41:19Z-
dc.date.available2019-10-01T12:41:19Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4289-
dc.description.abstractإذا كان مبدأ الفصل بين السلطات يقتضي بأن تمارس كل سلطة مهامها باستقاللية عن السلطة األخرى، فإن المؤسس الدستوري وانطالقا من اعتبارات عملية وواقعية في الغالب يتجاوز هذا المبدأ، فقد وزع الوظيفة التشريعية والتنظيمية بين البرلمان والسلطة التنفيذية و حدد المواضيع التي تعود لكل سلطة، غير أن المالحظ و رغم عدم وضوح الحدود الفاصلة بين المجالين التشريعي والتنظيمي، هو عدم وضع إجراءات خاصة لحماية المجالين التشريعي والتنظيمي. ال يكون لتبني مثل تلك اإلجراءات في الدستور الجزائري أهمية نظرا لوجود خلل في توزيع الوظيفة التشريعية لصالح السلطة التنفيذية . نسجل رغم ذلك في إطار إجتهاد المجلس الدستوري محاولته لحماية المجالين، ويبقى اجتهاده محدود وغير كاف نظرا لتقييد جهات إخطاره.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالدستور الجزائري،الفصل،الاختصاص،التنظيمي،التشريعيen_US
dc.titleالفصل بين الاختصاص التشريعي و التنظيمي في الدستور الجزائريen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ilovepdf_merged (6).pdf6,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.