Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/4235
Title: أثر الإشهار الإلكتروني في تعزيز الأداء التسويقي للمؤسسة
Other Titles: د راسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر وكالة قالمة
Authors: بورنان سمية, محمد السعيد ام الخير
Keywords: الإشهار الالكتروني، الحصة السوقية ، الأداء التسويقي، الربحية، رضا الزبون
Issue Date: 2019
Abstract: تهدف هذه الد راسة إلى توضيح الدور الذي يلعبه الإشهار الالكتروني في تعزيز الأداء التسويقي وذلك من خلال معرفة أثره على الأداء التسويقي بمختلف أبعاده ( الحصة السوقية، الربحية، رضا الزبون) في مؤسسة اتصالات الجزائر "ولاية قالمة" . و من أجل تحقيق أهداف الد راسة استخدمنا المنهج التحليلي الوصفي لتناسبه مع إشكالية الد راسة، و استخدمنا الاستبانة كأداة لجمع البيانات في الد راسة الميدانية، وقد توصلت الد راسة إلى وجود أثر معنوي لمتغير الاشهار الالكتروني على الحصة السوقية في مؤسسة محل الدراسة، بالاضافة إلى وجود أثر معنوي لمتغير الاشهار الالكتروني على الربحية في مؤسسة محل الد راسة، بينما لا يوجد أثر معنوي لمتغير الاشهار الالكتروني على رضا الزبون في مؤسسة محل الدراسة .
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4235
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.245.pdf3,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.