Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/4185
Title: قياس جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الإستشفائية العمومية من وجهة نظر المرضى
Other Titles: دراسة حالة المؤسسة العمومية الحكيم عقبي
Authors: قرفي خولة, حراث زبيدة
Keywords: الخدمة الصحية ، المؤسسات الإستشفائية العمومية الجزائرية ، قياس جودة الخدمة ، مقياس SERVPERF
Issue Date: 2019
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى محاولة قياس جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الإستشفائية العمومية الجزائرية من وجهة نظر المرضى ، مستشفى الحكيم عقبي نموذجا ، وقد تم الإعتماد في هذه الدراسة على مقياس سارفبارف لقياس الأداء الفعلي للخدمة الصحية المقدمة. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 300 استبانة على مرضى مستشفى الحكيم عقبي بقالمة ،حيث تم استخدام عدد من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية Statistical package for social sciences 19(spss).لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات البحث الموضوعية. وقد خلصت الدراسة إلى وجود مستوى منخفض لجودة الخدمة الصحية المقدمة في المؤسسة الإستشفائية العمومية من وجهة نظر مرضى ، بالإضافة إلى عدم وجود فوارق في تقييم مستوى جودة الخدمات الصحية للمقدمة إلى (الجنس ، السن ، الدخل ، مدة الإقامة ) ،باستثناء وجود فوارق في تقييم مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة في المصلحة التي يعالج فيها المريض.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4185
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.242.pdf22,82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.