Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/4185
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقرفي خولة, حراث زبيدة-
dc.date.accessioned2019-09-26T08:02:09Z-
dc.date.available2019-09-26T08:02:09Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4185-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى محاولة قياس جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الإستشفائية العمومية الجزائرية من وجهة نظر المرضى ، مستشفى الحكيم عقبي نموذجا ، وقد تم الإعتماد في هذه الدراسة على مقياس سارفبارف لقياس الأداء الفعلي للخدمة الصحية المقدمة. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 300 استبانة على مرضى مستشفى الحكيم عقبي بقالمة ،حيث تم استخدام عدد من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية Statistical package for social sciences 19(spss).لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات البحث الموضوعية. وقد خلصت الدراسة إلى وجود مستوى منخفض لجودة الخدمة الصحية المقدمة في المؤسسة الإستشفائية العمومية من وجهة نظر مرضى ، بالإضافة إلى عدم وجود فوارق في تقييم مستوى جودة الخدمات الصحية للمقدمة إلى (الجنس ، السن ، الدخل ، مدة الإقامة ) ،باستثناء وجود فوارق في تقييم مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة في المصلحة التي يعالج فيها المريض.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالخدمة الصحية ، المؤسسات الإستشفائية العمومية الجزائرية ، قياس جودة الخدمة ، مقياس SERVPERFen_US
dc.titleقياس جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الإستشفائية العمومية من وجهة نظر المرضىen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة المؤسسة العمومية الحكيم عقبيen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.242.pdf22,82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.