Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/4044
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعنابي, خولة-
dc.date.accessioned2019-09-19T12:05:02Z-
dc.date.available2019-09-19T12:05:02Z-
dc.date.issued2019-07-08-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4044-
dc.description.abstractمرحلة التَّحضيري هي البّوابة الرّئيسية الَّتي ينطلق منها الطِّفل لبناء معارفه اللُّغوية المضبوطة، وذلك من خلال وضعيات التَّواصل المدرجة في المقرر الدّراسي، حيث تسهم هذه المرحلة في تنميَّ ة قدرات الطِّفل العقلية والثقافيّة والفكريَّة بصفة عامة والرَّصيد اللُّغوي بشكل خاص. ووقع اختياري على موضوع "أثر التَّعليم التَّحضيري في تنميَّ ة الرَّصيد اللُّغوي للطِّفل وإعداده لمرحلة التَّمدرس" معتمدة فيه المنهج المناسب هو المنهج الوصفي. واعتمدت في ذلك تقسيم المذكرة إلى مقدِّمة وجانب نظري خصصته للحديث عن التَّعليم التَّحضيري بصفة عامة، والنُّموِّ اللُّغوي ثم الرَّصيد اللُّغوي للطِّفل، وجانب تطبيقي تناولت فيه الموضوع بشيء من التفصيل وفي أبعاده المختلفة. ثم خاتمة عبارة عن نتائج توصلت إليها من خلال الدِّراسة الميدانية إضافة إلى مجموعة اقتراحاتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتَّعليميَّة .  التَّعليم التَّحضيري.  الرَّصيد اللُّغوي.en_US
dc.titleأثر التَّعليم التَّحضيري في تنميَّة الرَّصيد اللُّغوي للطِّفل وإعداده لمرحلة التَّمدرس دراسة وصفية تحليليّةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.570.pdf2,18 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.