Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3785
Title: تقييم جودة الخدمات الفندقية وأثرها على رضا الزبون
Other Titles: دراسة حالة فندق ميموزا بلاص بعنابة
Authors: مجلخ محمد الهادي, بلدي بسمة
Keywords: الخدمات الفندقية-جودة الخدمات الفندقية-رضا الزبون-فندق ميموزا بلاص بعنابة
Issue Date: 2019
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى تقييم جودة الخدمات الفندقية وأثرها على رضا الزبون ،تم اسقاط الدراسة النظرية على فندق ميموزا بلاص بعنابة كعينة عن المؤسسات الفندقية، وتم اتباع المنهج الوصفي التحليلي في الدراسة ، ولتحقيق الهدف قمنا بتوزيع (29) استمارة، وتم اختبار الفرضيات باستخدام أسلوب الإنحدار البسيط وبعض الأساليب الإحصائية المناسبة ،وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها تميز الخدمات المقدمة من طرف فندق ميموزا بلاص بعنابة بالجودة من وجهة نظر الزائن ، ووجود أثر إيجابي وعلاقة موجبة بين جودة الخدمات المقدمة ورضا الزبائن ، وأوصت الدراسة بضرورة معرفة احتياجات الزبائن والتي تتغير باستمرار ، وضرورة تأهيل وتدريب المورد البشري بما يتماشى ومتطلبات السوق.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3785
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.233.pdf2,32 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.