Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3250
Title: دور الاتصال الخارجي في تحسين الخدمة العمومية
Other Titles: دراسة ميدانية بمديرية المصالح الفلاحية لولاية قالمة
Authors: قوادري عائشة, شيروف سارة
Keywords: دور الاتصال،الاتصال الخارجي،تحسين الخدمة ،الخدمة العمومية
Issue Date: 2017
Abstract: نظرا للأهمية البالغة التي يحضى بها الاتصال الخارجي في مجال الخدمات العمومية فقد حاولنا تناول هذا الموضوع في دراسة بعنوان : " دور الاتصال الخارجي في تحسين الخدمة العمومية دراسة ميدانية بمديرية المصالح الفلاحية لولاية قالمة " على اعتبار انها مؤسسة عمومية وقد تمحورت اشكالية دراستنا حول مدى قدرة الوسائل الاتصالية المختلفة في تحسين الخدمات العمومية لمديرية المصالح الفلاحية واشتملت المجال الزمني الفترة الممتدة من ديسمبر 2016 إلى غاية أفريل 2017 وقد اعتمدنا على مجموعة من ادوات جمع البيانات أهمها الاستبيان كأداة رئيسية للدراسة ، إظافة إلى المقابلة و الملاحظة كأدوات مكملة حيث استخدمت العينة العشوائية البسيطة لموظفي المؤسسة وفق المنهج الوصفي . وقد توصلنا من خلال هده الدراسة الى جملة من النتائج ، أهمها : - يساهم الاتصال الخارجي عموما في تحسين الخدمات المقدمة ، عبر وسائله لمختلفة " التلفزيون " " الراديو " المطويات " ....... - يعتبر الاتصال الخارجي هو أحد الركائز المهمة و الفعالة بالمديرية الى رفع الأداء و تحسين الخدمات و بالتالي مواجهة جميع المشاكل و العراقيل التي تواجه تقديم الخدمات . التركيز على مواجهة العوائق المؤثرة في الاتصال الخارجي الادارية منها و اللغوية و المادية يؤدي الى تحسين الخدمات المقدمة ويعمل على تفعيلها وتوصيل المعلومات اللازمة
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3250
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
1.pdf44,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.